الجمعة، 22 يونيو 2012

مقتل عنصرين من الحراك الجنوبي في عدن بجنوب اليمن


صنعاء, اليمن 22 حزيران  يونيو (يو.بي.أي)
قتل عنصران من الحراك الجنوبي الذي يدعو الى انفصال جنوب اليمن عن شمالة اليوم الجمعة بمدينة عدن.
وقال مصدر يمني مطلع وشهود ليونايتد برس أن انصار الحراك شيعوا بعد صلاة الجمعة اليوم أحمد جمال مطلق الذي قتل قبل يومين من مسجد النصر بوسط المنصورة الى مقبرة الرحمن.

وأضافوا انة عقب مراسم التشييع اشتبك المشيعون مع قوات الأمن المرابطة بأربع مصفحات قرب المقبرة ما ادى الى مقتل واحد وإصابة آخر توفي لاحقا بعد نقلة الى مستشفى النقيب.
ويتهم الحراك الجنوبي السلطات اليمنية بشن حملة عسكرية ضد عناصره تشارك فيها قوات الأمن المركزي ومليشيات حزب الإصلاح ,ادت الى سبعة قتلى وأكثر من عشرين جريحا إصابة بعضهم خطيرة.
وتقول السلطات اليمنية أنها تحاول فتح شوارع في مدينة المنصورة والسيطرة الفعلية على ساحة تعتبر أحد معاقل الحراك الجنوبي.
من جهة أخرى قال القيادي في الحراك الجنوبي المحامي يحي غالب الشعيبي ليونايتد برس ,ما يجري في الجنوب وبالذات في مدينة المنصورة يعتبر جرائم ضد الإنسانية ترتكب ضد السكان المدنيين, وأضاف الشعيبي عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الذي حكم الجنوب قبل الوحدة كل هذه الجرائم تتم بشكل ممنهج ومخطط له لمحاولة إجهاض الحراك الجنوبي السلمي المطالب باستعادة دولة الجنوب منذ 2007.
وقال إن ما تم من تبادل سلمي للسلطة في شمال اليمن هو استلام حزب الإصلاح الإسلامي التكفيري للقوات العسكرية والأمنية والمخابرات وإدارة الحرب في الجنوب وعدن خاصة وفرض حصار على ابنائها وسفك دمائهم وارتكاب الجرائم ضد الإنسانية امام صمت دولي وإقليمي وتعتيم إعلامي ممنهج بإشراف دول خليجية وسفارات وممثليات دبلوماسية بصنعاء

هل أعجبك الموضوع:

ليست هناك تعليقات :