الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

فيديو: رئيس مركز الخليج للدراسات : الخيار الاقرب لتعامل دول التعاون مع اليمن هو استفتاء شعب جنوب اليمن على استقلال دولتهم

فجر الجنوب /يافع نيوز/متابعات 

كشف رئيس مركز الخليج للدراسات ” عبدالعزيز بن صقر الغامدي ” عن توجهات، قال انها الاقرب لدول مجلس التعاون الخليجي، للتعامل مع مستجدات الوضع في اليمن، وما حدث مؤخرا من تقلبات في العاصمة اليمنية صنعاء، والتي سيطر عليها الحوثيون.
كاشفا عن الحل الاقرب لدول الخليج نحو الجنوب، والذي قد يكون استفتاء شعبي لأمكانية عودة اليمن الجنوبي الى وضعهم السابق المستقل   .
واشار ان هذا الامر، يعود للجنوبيين، الذين عليهم، ان يباشروا في الاجتماع  وتقديم طلب استفتاء الى الجامعة العربية والامم المتحدة، معتبراً ان الجنوب اقرب الى دول الخليج، من الشمال.
واعتبر ان الحدود السعودية، مع جنوب اليمن، تشكل عامل اقرب بين السعودية وجنوب اليمن، وكذا مع عمان، اضافة الى قلة السكان في الجنوب، التي تقارب 5 مليون، الى جانب المساحة الكبيرة للجنوب، والثروات،   .
واضاف ” بن صقر ” في حديث لقناة ” الجزيرة “، ان امام دول الخليج خيارين بالنسبة للتعامل مع الحوثيين في شمال اليمن، اما المهادنة مع الحوثيين، وهذا قد تتضرر منه دول الخليج، او الدخول  في مشاكل في اليمن الشمالي وخلق واقع غير مستقر .


هل أعجبك الموضوع:

ليست هناك تعليقات :