الثلاثاء، 19 أغسطس 2014

صور جنود من الجيش والشرطة بصنعاء وهي تحمي تظاهرات بصنعاء تؤجج مشاعر غضب في الجنوب

عدن(عدن الغد)خاص:

أججت صور بثتها وسائل إعلام يمنية يوم الاثنين وتظهر جنود من الشرطة والجيش اليمني وهي تحمي وتساند تظاهرات حاشدة في صنعاء مشاعر غضب لدى قطاع واسع من الجنوبيين الذين دأبوا على اتهام قوات الامن والجيش اليمني باطلاق النار على التظاهرات السلمية في الجنوب منذ العام 2007وهو الأمر الذي خلف المئات من الشهداء والجرحى .
والصور المنشورة هي لجنود من الشرطة والجيش اليمني وهم يحمون ويلتقطون صورا تذكارية إلى جانب متظاهرين شاركوا في احتجاجات مناوئة للحكومة اليمنية وسط العاصمة صنعاء يوم الاثنين .
وذهب نشطاء محليون من الجنوب إلى التذكير بتعامل قوات الامن والجيش اليمنية مع التظاهرات التي شهدتها مدن الجنوب منذ العام 2007 وحتى اليوم .
وقال النشطاء الجنوبيون انهم لم يحدث قط وعلى طول سنوات من التظاهر في الجنوب ان التقط جنودا صورة تذكارية إلى جانب متظاهرين بل كانت جميع الافعال هي استخدام القوة المميتة في حق متظاهري الجنوب .

وذهب اخرون إلى وضع مقارنات بين صور لجنود من الجيش والامن اليمني وهم يمارسون أعمال القمع في الجنوب ويمارسون ضبط النفس في الشمال وقالوا أنها تأكيدا لانعدام معايير المساواة بين الشمال والجنوب .



ومنذ العام 2007 دأب الجنوبيون على التظاهر للمطالبة باستقلال بلادهم لكن غالبية التظاهرات كانت تنتهي بسقوط شهداء وجرحى برصاص الجيش... (عدن الغد)

                         أعتداء قوات الأحتلال اليمني على الجنوبيين
   

هل أعجبك الموضوع:

ليست هناك تعليقات :