الخميس، 3 أكتوبر 2013

أكاديمي يمني : الجنوب كافر بالوحدة وبرئيس وعالم وشيخ صنعاء ..وفساد علي محسن يفوق فساد صالح

 
في رده على مجموعة اسألة نشرت في صنعاء في "مارب برس " قال دكتور علم الاجتماع بجامعة صنعاء  الدكتور عادل الشرجبي وردا على تكرار التخويف من انفصال الجنوب من قبل المحاور .. أتمنى أن لا تقاطع, انزل الجنوب لترى مزاج الشارع, الشارع اليوم في الجنوب كافر بشيء اسمه رئيس جمهورية وبشيء اسمه وحدة, كافر بعالم وشيخ ينزل من صنعاء ينهب الى الجنوب.
شبوة برس:
كافر بعالم يفتي بأن الناس كفرة, هؤلاء متخلفون لا يصح أن يعول عليهم في بناء دولة, علي عبدالله صالح جمع معه كل قطاع الطرق والنهابين والمتخلفين ليتصدروا مراكز القرار, بالله عليك يطلع لنا عالم يدعي أنه عالم ويكفّر نصف الشعب اليمني, أي عالم هذا, شيخ ينزل يأخذ أراضي بالكيلو مترات في حضرموت وكأنه أخذها وراثة .

وردا على السؤال التالي
ـ لكن يا دكتور هناك من يرى ويقرأ فيما يقدمه بعض الإخوة الجنوبيين في المؤتمر هو التحضير لانفصال ناعم؟

لمتواجدون في مؤتمر الحوار هم يمثلون قوى اجتماعية, ومن أجل أن يبقى مقبولاً في الجنوب لابد أن يرفع السقف ويطرح أقصى تطرف, الناس سئموا, أنا أتمنى أن لا نستمر في هذا النقاش, علينا أن ننزل الى الجنوب لنرى حجم الفظائع والمظالم التي مورست على هؤلاء الناس, أتمنى أن لا تقاطع, انزل الجنوب لترى مزاج الشارع, الشارع اليوم في الجنوب كافر بشيء اسمه رئيس جمهورية وبشيء اسمه وحدة, كافر بعالم وشيخ ينزل من صنعاء ينهب الى الجنوب, كافر بعالم يفتي بأن الناس كفرة, هؤلاء متخلفون لا يصح أن يعول عليهم في بناء دولة, علي عبدالله صالح جمع معه كل قطاع الطرق والنهابين والمتخلفين ليتصدروا مراكز القرار, بالله عليك يطلع لنا عالم يدعي أنه عالم ويكفّر نصف الشعب اليمني, أي عالم هذا, شيخ ينزل يأخذ أراضي بالكيلو مترات في حضرموت وكأنه أخذها وراثة, وهذا الشخص نفسه لا يعرف حضرموت إلا من الكتب, من أين جاءت كل هذه الأراضي. هؤلاء هم الذين أضروا بالوحدة, عليهم أن يكفروا عن ذنوبهم ويعيدوا الاراضي الى اصحابها, التي نهبت في عدن 94 وما بعدها, وهنا ستجد الشعب الجنوبي سوف يتنازل قليلاً عن مطالبه. أما ما يجري في مؤتمر الحوار من خلال إجباره بالكلام على التنازل , لن يتنازل إلا عندما تعود بيت البيض وتعود الاراضي في الجنوب الى اصحابها, عندما تعود الاراضي التي حولها علي عبدالله صالح لمشايخ قبائل عدن وأبين وحضرموت, عندها يمكن الحديث عن التنازل, أما الحديث عن التنازل وأنت لم تقدم أي مبادرة حقيقيه في الاتجاه الصحيح لا يمكن ذلك.

هل هناك أشخاص مناصرين للثورة ورافضين للعزل السياسي لمن عمل مع النظام السابق؟

أكيد, لأن العزل لن يطال علي عبدالله صالح فقط, سوف يطال الجنرالات كلهم بمن فيهم علي محسن الأحمر ومحمد علي محسن, وكان لهم فساد يفوق فساد علي عبدالله صالح, علينا أن نعي أن الثورة لا تمنح صكوك غفران لأحد, ومن هنا العزل السياسي مهم, والذي سوف يطال جنرالات سنحان وما لحق بهم من الاعوان والاصهار والاقرباء ومشايخ وغيرهم, وخلاصة القول: إن هناك قوى كثيرة ترفض العزل السياسي لعلي عبدالله صالح. ما زالت هناك قوى داخل الثورة تعتقد أن الثورة هي ضد علي عبدالله صالح لوحده فقط, مع أن الواقع يقول إن النظام كان له شركاء كثر, وهو لم يكن سوبر مان يحكم اليمن بعصا سحرية, كان له بطانة كبيرة من الجميع.




هل أعجبك الموضوع:

ليست هناك تعليقات :